Aller au contenu

Innoloisirs
Photo

بين النجم والـ«سي.آس.آس»


  • Veuillez vous connecter pour répondre
10 réponses à ce sujet

#1
slimo sfaxiano

slimo sfaxiano

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 395 messages
  • Inscrit(e) : 09-novembre 07
  • Club:CSS


أي فرق اليوم أن تنام الاميرة بين احضان عصام المرداسي أو بين احضان رضوان الفالحي...؟
لا فرق... على الأقل عندنا... أما عندهم فالفرق كبير... فأبناء جوهرة الساحل جهزوا محفلا تاريخيا واختاروا أحد عشر رجلا يناقشون كل الأمور الا مبدإ التخلي عن عروس افريقيا... والجمهورهناك أعدّ «دخلة» من الطراز العالي وهو يمنّي النفس بـ «خرجة» تاريخية تقيم الدليل أنه من الظلم ان تنام سوسة وتصحو على خواء وهي التي تكفل نجمها الساحر بمهمّة ردّ الاعتبار ورفع رأس الكرة التونسية عندما كان في طريقه الى الانتكاس.
النادي الصفاقسي النائم على درر كروية لا تقدّر بثمن حرّك خيوط التحدّي منذ ايام عندما اختار مدينة سوسة بالذات موقعا لتحضيراته لموعد اليوم وفي ذلك «لمسة فنية» تقيم الدليل على أن «السي آس آس» لم ترتعد اطرافه بعد تعادل الذهاب بل هو يؤمن أنه حوّل الضغط من ملعب المهيري الى الملعب الاولمبي بسوسة واختار بدوره مجموعة تحمل في صدورها وعدا أبيض وأسود باعادة عروس الكنفدرالية الى عاصمة الجنوب... عاصمة الكرة.
ما أجمله موعدا... وما أحلاه عرسا... وما أتعسنا ونحن نكفكف دموع أحد أبنائنا في نهاية اللقاء... لكن رغم ذلك ما أحوجنا الى مثل هذه المواعيد التي تستقطب فيها كرتنا المكانة التي تليق بها على الصعيد القاري... فالنجم والنادي الصفاقسي أثبتا مرة أخرى بترشحهما من مجموعتين ناريتين ان انبثاق فجر المنتخب يبدأ من هنا... وان الزرع الحقيقي لحصاد المنتخب ينطلق من الأندية.
اليوم ستكون زفة أحلى عروسة في سوسة... واليوم سنقف جميعا لنشكر المترشحين على أهدائنا هذا الموعد وهذا الحفل التاريخي الأول من نوعه على أرض تونس... وبعدها ستهزنا بكل تأكيد نشوة الفرحة بدخول الكأس الافريقية للخزانة التونسية.
على جناح الألم
عدم حضور رئيس الكنفدرالية ـ مهما كان التبرير ـ فيه احتقار كبير خاصة لبعض الذين يفرشون الارض وردا لهذا «الزعيم» كلما جاء الى تونس... بل كادوا يفرشون أجسادهم ليمشي عليها «عيسى»... ويتسربون هم كالجراد الى «حياتو»...

* سليم الربعاوي


  • 0
CSS...je t'aime wyofa liklem

#2
slimo sfaxiano

slimo sfaxiano

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 395 messages
  • Inscrit(e) : 09-novembre 07
  • Club:CSS


الأرقام قبل الأقدام: الصفاقسي لا ينهزم في النهائيات والنجم لا يفرّط بملعبه في الأميرات

الأميرة السمراء اختارت فرسان الخضراء بعد أن وجدت جميع مواصفات ومقوّمات الأبطال في عناصر النجم والصفاقسي فلمن سيخفق قلبها؟
تعوّد النجم الساحلي في المرحلة الاخيرة على التأهل بانتظام لأعراس النهائيات القارية وهذه العادة تكرّرت للمرة السادسة على التوالي وهذا الكشف يؤكد هذه الحقيقة.
ـ 2003: نهائي كأس الكؤوس
ـ 2004: نهائي كأس رابطة الابطال
ـ 2005: نهائي كأس رابطة الابطال
ـ 2006: نهائي كأس الكنفدرالية
ـ 2007: نهائي كأس رابطة الأبطال
ـ 2008: نهائي كأس الكنفدرالية
كما ترشح النادي الصفاقسي للمرة الثالثة على التوالي لمثل هذه الأعراس القارية ففي دورة 2006 واجه الاهلي في كأس رابطة الابطال وفي الموسم الماضي تنافس مع المريخ السوداني في كأس الكنفدرالية ليواجه هذه المرّة النجم في نفس المسابقة.
النجم لا ينهزم أمام الفرق التونسية
لعب النجم الساحلي 10 مقابلات قارية أمام الفرق التونسية حقق خلالها 5 انتصارات مع 5 تعادلات وهذا الكشف الكامل لهذه المقابلات:
ـ كأس الكاف 99: النجم الساحلي ـ النادي الصفاقسي 1/2 و3/3
ـ كأس الابطال 2005: النجم الساحلي ـ الترجي الرياضي 0/0و1/1
ـ كأس الكاف 2006: النجم الساحلي ـ الترجي الرياضي 1 / 0 و3 / 1
ـ الكأس الممتازة 2008: النجم الساحلي ـ النادي الصفاقسي 2 / 1
ـ كأس الكنفدرالية 2008: النجم الساحلي ـ الترجي الرياضي 2 / 0 و0/0
ـ نهائي كأس الكاف 2008: النادي الصفاقسي ـ النجم الساحلي 0/0
الصفاقسي يطارد النجم والشبيبة
يملك النادي الصفاقسي في خزانته القارية كأس الكنفدرالية التي تحصل عليها في مناسبتين (98 و2007) ويطمح للالتحاق بالنجم الساحلي وشبيبة القبايل (3) فما رأي النجم؟
هل يفوز الصفاقسي بعد 33 مباراة؟
لئن تكبّد فريق جوهرة الساحل هزيمة قاسية خلال هذه الدورة من كأس رابطة الابطال بسوسة أمام ديناموس بطل زمبابوي بنتيجة 1 / 0 فإنه لم يعرف طعم الهزيمة خلال 33 مباراة في كأس الكنفدرالية بملعبه فكيف سيتعامل النادي الصفاقسي مع هذه الحقيقة؟
التعادل 3/3 في البال
اللقاء الوحيد بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي على الصعيد القاري بسوسة كان في ربع نهائي 1999 وانتهى بالتعادل 3/3 وهذا دليل علي ثراء القمم التقليدية بين العملاقين.
النجم لا يخسر اللقب بسوسة
تعوّد النجم الساحلي على الفوز بكأس الكنفدرالية كلّما لعب الاياب بسوسة ففي دورة 1995 عاد بالتعادل السلبي من غينيا أمام كالوم ثم انتصر في الاياب بسوسة 2 / 0 وفي دورة 2006 لعب الذهاب بالمغرب أمام الجيش الملكي وتعادل 1/1 ورفع اللقب بجوهرة الساحل بعد تعادله 0/0 فهل يقلب فريق عاصمة الجنوب هذه الحقائق التاريخية؟
الصفاقسي لا ينهزم في نهائيات الكاف
لم يسبق لفريق عاصمة الجنوب الانهزام في نهائيات كأس الكنفدرالية ففي دورة 1998 رفع اللقب بامتياز بعد فوزه ذهابا وايابا على جان دارك السينغالي 1 / 0و3 / 0 وفي الدورة الفارطة انتصر في الذهاب والاياب على المريخ السوداني 4 / 2 و1 / 0 وخلال هذه الدورة تعادل لأوّل مرّة في النهائي مع النجم الساحلي 0/0 .


  • 0
CSS...je t'aime wyofa liklem

#3
slimo sfaxiano

slimo sfaxiano

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 395 messages
  • Inscrit(e) : 09-novembre 07
  • Club:CSS


بين النجم والصفاقسي: 9 أهداف في الحوارالإفريقي رقم 99

عندما نفتح دفاتر الارشيف الخاصة بالبطولة الوطنية نعثر على مخطوطات كروية نادرة وأصيلة تروي الذكريات الجميلة في «دربيات» النجم والنادي الصفاقسي لذلك تعوّدنا مع اطلالة كل حوار بين العملاقين الرجوع الى الماضي الاصيل والجميل.
يوم 11 سبتمبر 1955 جمع المكتوب لأول مرة بصفاقس فريق عاصمة الجنوب بفريق جوهرة الساحل وفاز النادي الصفاقسي 3 / 1 بفضل بن سلامة والعروسي والتيجاني وذلّل الفارق للنجم ناجي ومنذ ذلك اللقاء التاريخي دارت 102 مباراة بين العملاقين وكان الفوز حليف النجم 46 مرّة مقابل 22 لأبناء عاصمة الجنوب مع نهاية 34 مباراة بالتعادل وسجل النجم 128 هدفا مقابل 89 للصفاقسي.
3 رباعيات
أثقل النتائج التي حققها النادي الصفاقسي أمام النجم الساحلي كانت بتاريخ 7 أفريل 1985 عندما فاز 4 / 1 كما أمضى رباعية نظيفة يومي 21 جوان 1995 وانتصر مجدّدا في ذهاب موسم 2002 / 2003 على النجم الساحلي بسوسة 4 / 0 .
3خماسيات
أعرض النتائج في هذه المنافسات كانت لصالح النجم الساحلي الفائز على منافسه التقليدي يوم 21 جوان 1974بسوسة 5 / 0 وتكرّرت هذه النتيجة بصفاقس بالذات يوم 19 سبتمبر 1989 ليفوز في ذهاب موسم 2006 / 2007 بخماسية نظيفة.
عشاق الشباك
يملك صانع ألعاب النجم الساحلي سابقا لطفي الحسومي في رصيده 7 أهداف ومن النادي الصفاقسي يبقى المرحوم محمد علي عقيد أفضل هداف في صفوف فريقه برصيد 6 أهداف.
المواسم الاخيرة بالأرقام
ـ موسم 98/97: النجم ـ الصفاقسي 2 / 1 و1 / 0
ـ موسم 99/98: النجم ـ الصفاقسي 1/0 و1/0
ـ موسم 2000/99: النجم ـ الصفاقسي 1/3 و1/1
ـ موسم 2001/2000: النجم ـ الصفاقسي 0/3 و1/1
ـ موسم 2002/2001: النجم ـ الصفاقسي 0/0 و2/3
ـ موسم 2003/2002: النجم ـ الصفاقسي 0/1 و4/0
ـ موسم 2004/2003: النجم ـ الصفاقسي 1/0 و1/2
ـ موسم 2005/2004: النجم ـ الصفاقسي 1/1 و2/0
ـ موسم 2006/2005: النجم ـ الصفاقسي 0/2 و0/0
ـ موسم 2007/2006: النجم ـ الصفاقسي 0/5 و1/2
ـ موسم 2008/2007: النجم ـ الصفاقسي 0/2 و0/1

* توفيق حكيمة


  • 0
CSS...je t'aime wyofa liklem

#4
slimo sfaxiano

slimo sfaxiano

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 395 messages
  • Inscrit(e) : 09-novembre 07
  • Club:CSS

ممثلونا والأعراس القارية: 24 حلقة في سلسلة النهائيات

نجحت الفرق التونسية في امتحانات الارتقاء لنهائيات الكؤوس الافريقية في 24 مناسبة وهي كأس رابطة الابطال (8) وكأس الكنفدرالية (9) وكأس الكؤوس (7) وحصلت على 13 لقبا وهي كأس الكنفدرالية (6) وكأس الكؤوس (4) وكأس رابطة الابطال (3) والعاقبة للنجم أو الصفاقسي.
كأس رابطة الابطال
ـ 1991: النادي الافريقي ـ ناكيفيبو الاوغندي 6 / 2 و1/1
ـ 1994: الترجي الرياضي ـ الزمالك 0/0 و3 / 1
ـ 1999: الرجاء البيضاوي ـ الترجي الرياضي 0/0 و0/0 ثم 5 / 4 ض.ج.
ـ 2000: قلوب الصنوبر الغاني ـ الترجي الرياضي 2 / 1 و3 / 1
ـ 2004: إينيمبا النيجيري ـ النجم الساحلي 1 / 2 ثم 2 / 1 ثم 5 / 4 ض.ج.
ـ 2005: الاهلي ـ النجم الساحلي 0/0 ثم 3 / 1
ـ 2006: الاهلي ـ النادي الصفاقسي 1/1 ثم 1 / 0
ـ 2007: النجم الساحلي ـ الاهلي 0/0 ثم 3 / 1
كأس الكؤوس
ـ 1987: قورماهيا الكيني ـ الترجي الرياضي 2/2 ثم 1/1
ـ 1988: النادي البنزرتي ـ رنجرس النيجيري 0/0 و1 / 0
ـ 1990: الأسود النيجيري ـ النادي الافريقي 3 / 0 و1/1
ـ 1997: النجم الساحلي ـ الجيش الملكي 2 / 0 و0 / 1
ـ 1998: الترجي الرياضي ـ غرة أوت الانغولي 3 / 1 و1/1
ـ 1999: أفريكا سبور ـ النادي الافريقي 1 / 0 و1/1
ـ 2003: النجم الساحلي ـ جوليوس برغر النيجيري 0 / 2 ثم 3 / 0
كأس الكنفدرالية
ـ 1995: النجم ـ كالوم الغيني 0/0 و2 / 0
ـ 1996: كوكب مراكش ـ النجم 1 / 3 و2 / 0
ـ 1997: الترجي ـ بترو الانغولي 0 / 1 و2 / 0
ـ1998: الصفاقسي ـ جان دارك 1 / 0 و3 / 0
ـ 1999: النجم ـ الوداد البيضاوي 1 / 0 و1 / 2
ـ 2001: شبيبة القبايل ـ النجم 1 / 2 ثم 1 / 0
ـ 2006: النجم ـ الجيش الملكي 1/1 و0/0
ـ 2007: الصفاقسي ـ المريخ السوداني 4 / 2 و1 / 0
ـ 2008: الصفاقسي أو النجم


  • 0
CSS...je t'aime wyofa liklem

#5
slimo sfaxiano

slimo sfaxiano

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 395 messages
  • Inscrit(e) : 09-novembre 07
  • Club:CSS

كيف سيكون نهائي كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم الذي سيحتضنه الملعب الأولمبي بسوسة بعد ظهر اليوم..؟ من يمكن ترشيحه للفوز بلقب هذه المسابقة التي نحمد اللّه أنه بشكل أو بآخر سيكون تونسيا..؟ وهل ستكون كلمة الفصل لمن سيعرف كيف يستغل بعض الجزئيات التي يمكن لها أن تصنع الفارق خاصة أن لقاء الذهاب الذي دار منذ أسبوعين بملعب الطيب المهيري بصفاقس أسفر عن نتيجة التعادل (0 ـ 0)..؟

«الشروق» طرحت هذه الأسئلة على بعض لاعبي فرقنا التونسية على مختلفها فكانت الأجوبة كالآتي:
العربي الماجري (الترجي الرياضي): التهكن عسير واللقاء صعب
المنطق يفرز ترشيح النجم العائد بنتيجة التعادل من صفاقس أما الكرة فليس لها المنطق الذي نعتقد به الأشياء باعتبار أن مثل هذه المباريات النهائية تلعب على جزئيات صغيرة كما أن التركيز والحضور الذهني والتحكم في الأعصاب دون سيطرة أي ضغوطات قد تتسلط على اللاعبين كلها تعتبر عناصرا فاعلة في لقاء الحسم لهذا اليوم خاصة أن للنادي الصفاقسي لاعبين قادرين على صنع الفارق في كل لحظة كما أن للنجم نقاط قوته التي قد تطوع النتيجة لصالحه وبالتالي فإن التكهن عسير واللقاء صعب.
الأسعد الورتاني (النادي الافريقي): كرات ثابتة وجزئيات صغيرة
أهم ما في هذا «الفينال» هو أن طرفيه تونسيان وبالتالي فإن الكأس ستبقى في تونس سواء للنجم أو للصفاقسي.. أما اللقاء المنتظر فإنني أعتقد أنه صعب على الفريقين وخاصة بعد تعادل الذهاب باعتبار أن مباراة اليوم هي الحاسمة ومن المفروض أن يكون كل فريق قد أعدّ عدته الكاملة لإدراك غايته غير أن الذي سيحسن تطويع النتيجة لفائدته بعد أن يكون قد استفاد من نقاط قوته واستغلال نقاط ضعف منافسه وهفواته قد يكون له اللقب غير أنه لا يمكن التغاضي على أن مثل هذه المباريات تحسم على جزئيات صغيرة وكرات ثابتة..
أحمد الحران (نادي حمام الأنف): الأسبقية للنجم...
بشكل أو بآخر فإن التتويج تونسي وهذا ما نعتبره مكسبا لكرتنا أما اللقاء فإني أعتقد أن النادي الصفاقسي في نسق تصاعدي وله عديد اللاعبين القادرين على تقديم الاضافة وبالتالي فإن حظوظه تبقى واردة في هذه المباراة حتى وإن فرّط في فرصة الأسبقية في لقاء الذهاب غير أنه في المقابل نجد النجم الساحلي الذي له خبرته ورصيده فضلا عن خوضه اللقاء على قواعده وأمام جمهوره ولا أعتقد أنه سيفرط في فرصته ولذلك فإنني أتكهن بانتصار النجم وفوزه باللقب.
رمزي بن يونس (الأولمبي الباجي): نهائي صعب.. والكلمة ستكون لمن يركّز أكثر
أعتقد أن هذا النهائي سيكون صعبا على الفريقين باعتبار أنه لا حسم بعد هذه المباراة وبالتالي فإن الفريق الذي سيركز أكثر ويرتكب أقل هفوات من منافسه وأيضا من سيتحكم في نسق اللقاء دون ضغوطات ولا أيّ شيء يمكن انتظار تتويجه في آخر المطاف كما لا بد من الإشارة إلى أن عاملي الميدان والجمهور لا يمكن اعتمادهما بالشكل الكبير باعتبار أن كل طرف سوف لن يفكر إلا في البساط الأخضر وفي كيفية الخروج بما يسعد أحباءه ويضيف لرصيد تتويجاته لقبا قاريا جديدا..
فوزي خميلة (قوافل قفصة): للنجم باعه وللصفاقسي إبداعه
بعد لقاء الذهاب الذي لم يكن في مستوى الآمال على أكثر من واجهة باعتبار أن الضغوطات كانت مسيطرة والخوف كبير من الطرفين دون مجازفة فإن مباراة الاياب لهذا اليوم قد تكون عسيرة نسبيا وعلى الفريقين رغم أن الأسبقية المعنوية تبقى للمحليين غير أن الضيوف لهم باعهم وتجربتهم وبعض عناصرهم القادرين على صنع الفارق وفي المقابل فإن النجم عادة ما يكون صلبا على قواعده وخاصة في مثل هذه المناسبات التي تصل فيها «الزبدة لفم الشكوى» كما يقول المثل..
محمد الزوابي (أمل حمام سوسة): عسر كبير والأولوية للنجم..
قد تكون مباراة اليوم صعبة ومخيفة للفريقين غير أن النجم الذي سيكون على قواعده وأمام جمهوره قد يكون عزمه أكبر على الخروج بتاج المسابقة إذا لم يعتمد أسلوب الاستسهال وفي المقابل فإن النادي الصفاقسي يتميز بلاعبين بارزين وقادرين على إحداث الفارق وهو ما يعني أن العسر كبير غير أن الأولوية وبشكل أو بآخر تبقى للمحليين...
علي بن عبد القادر (الاتحاد المنستيري): لقاء الإياب أصعب من الذهاب
رغم أن لقاء الذهاب لم يمهّد ترجيح كفة هذا الفريق أو ذاك وكانت نتيجته صعبة على الصفاقسي وأيضا على النجم فإن لقاء الاياب سيكون في اعتقادي أصعب بكثير وقد يحرص كل طرف على اعتماد بعض الجزئيات لإعلان أسبقيته غير أن عاملي الميدان والجمهور هذه المرة قد يكونان في صالح النجم.. وهذا لا يعني أن الصفاقسي سيكون سلبيا بقدر ما يعني أن رد فعله سيكون سريعا وباختصار فالفريقان متميزان واللقب سيبقى في تونس وهو الأهم.
عدلان الباغولي (النادي البنزرتي): هذه العناصر ستحدث الفارق
من الصعب التكهن بنتيجة هذا «الفينال» طالما أن الفريقين تونسيان ويعرفان بعضهما البعض جيدا ومن المفروض أن يكون كلّ طرف قد درس منافسه على كل الواجهات لمحاولة تطويع النتيجة لصالحه غير أن جزئيات فنية وتكتيكية قد تكون كرات ثابتة أو محاولات فردية هي التي ستصنع الفارق للخروج بلقب المسابقة التي نحمد اللّه أنه بشكل أو بآخر سيكون تونسيا.

* علي وفريد


  • 0
CSS...je t'aime wyofa liklem

#6
CSSgirl

CSSgirl

    Joueur Titulaire

  • Membres
  • 2 772 messages
  • Inscrit(e) : 22-janvier 06
  • Club:CSS
Entre l'* et le CSS est toujours la première et la deuxième place ! :icon_mrgreen:
  • 0

#7
vaydi

vaydi

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 10 252 messages
  • Inscrit(e) : 18-mai 07
  • Gender:Male
  • Club:CSS

Entre l'* et le CSS est toujours la première et la deuxième place ! :icon_mrgreen:

ça n'echappe jamais aux étoilistes :icon_mrgreen:
  • 0

Alla Juventus

vincere non è importante... E' l'unica cosa che conta...


#8
barkouk

barkouk

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 18 248 messages
  • Inscrit(e) : 12-avril 06
  • Gender:Male
  • Location:Ain Zaghwen
  • Club:CSS

:14: اني ديما الثاني :14:


Modifié par barkouk, 22 novembre 2008 - 21:52 .

  • 0

#9
fou fighters fan

fou fighters fan

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 12 705 messages
  • Inscrit(e) : 14-décembre 05
  • Gender:Male
  • Club:CSS
ما سرّ عشق النجم للمرتبة الثانية :yetkarbes:
  • 0
HONOREZ OU DEHORS BANDE DE CONNARDS!!!!

#10
pastoukek

pastoukek

    Joueur Titulaire

  • Membres
  • 321 messages
  • Inscrit(e) : 23-novembre 06
  • Club:CSS

ما سرّ عشق النجم للمرتبة الثانية :yetkarbes:

dima tnabar ?
  • 0
etre: SFAXIEN,CSSISTE et SOCIOS .....c'est la FIERTé !!!

#11
fou fighters fan

fou fighters fan

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 12 705 messages
  • Inscrit(e) : 14-décembre 05
  • Gender:Male
  • Club:CSS

dima tnabar ?


نعم، دائما أنبّر :yetkarbes:
  • 0
HONOREZ OU DEHORS BANDE DE CONNARDS!!!!




0 utilisateur(s) li(sen)t ce sujet

0 membre(s), 0 invité(s), 0 utilisateur(s) anonyme(s)