Aller au contenu

Innoloisirs
Photo

النادي الأهلي بطل أبطال أفريقيا .. نبذة عنه


  • Veuillez vous connecter pour répondre
26 réponses à ce sujet

#1
MohvicH

MohvicH

    Nouvelle recrue

  • Membres
  • 7 messages
  • Inscrit(e) : 23-janvier 09
  • Club:Autre

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أخيكم من مصر .. أشجع الأهلي .. وأحب الصفاقسي لأنه نادي تونسي عربي .. وأحب تونس بصفة عامة لأنها بلد عربية والعرب أخوة أياً كانت إختلافاتهم
وبصفتي أمثل جزء من جماهير النادي الأهلي الذي أشجعه .. فأعلن أننا نرحب بكم في مصر بلدكم الثانية
وإن شاء الله سنشاهد جميعاً المباراة تحت شعار "غزة لن تموت" و "كلنا غزة" حتى نزيل التعصب من قلوبنا
والفائز سوف نحييه أياً كان ولكن بشرط أن يكون قد أدى دوره في المباراة على أكمل وجه
وقد أمتعنا بمباراة قوية وشيقة .. تجزبنا جميعاً نحو مشاهدتها
أما الفائز سنبارك له على أداءه الرائع و بشرط أن يكون إستحق الفوز .. و عموماً نحيي الفريقين
اللذان سيشرفان العرب عموماً بمشاركتهم في السوبر الإفريقي وهم بطلان للقارة السمراء

فتحية لكم أيها الأحبة (مصر وتونس) على تسيدكم القارة السمراء طوال الأربع سنوات الماضية
فأنتم حقاً فخراً لنا .. لأن ما يصيبنا يصيبكم وما يصيبكم فهو أكيد يصيبنا


ترتيب الأندية الإفريقية والعربية التي دخلت قائمة أفضل الأندية داخل القارة هي :

127) الأهلي المصري (27 نقطه).
165) النجم الساحلي (11 نقطه).
175) القطن الكاميروني (7 نقاط).

وإن دل هذا الترتيب فما هو إلا ويدل على ما قولته في الفقرات الماضية
الصدارة (مصرية - تونسية) أو (تونسية - مصرية) يارب دوماً ..!!

أحب أن أعرض لكم قبل لقاء النادي الأهلي بعض بطولات النادي الأهلي وتاريخه


مجموع بطولات النادي الأهلي هي 105 بطولة متنوعة وهي بالترتيب :
34 بطولة دورى عام
34 بطولة كأس مصر منهم بطولتان بالإشتراك مع نادى الزمالك
6 بطولات افريقية للأندية الأبطال 82 و87 و2001 و 2005 و 2006 و2008
4 بطولات افريقية للأندية أبطال الكئوس 84 و85 و86 و93
1 بطولة عربية للأندية أبطال الدورى عام 1996
1 بطولة عربية للأندية أبطال الكئوس عام 1995
2 بطولة نخبة عربية "السوبر" عامى 97 و98
3 بطولة سوبر أفريقية عامى 2002 و 2006 و 2007
1 بطولة أفرو آسيوية عام 1989
1 كأس الاتحاد التنشيطية عام 1989
5 بطولة كأس السوبر المصرى عامى 2003 و 2005 و 2006 و2007و2008
1 كأس الجمهورية العربية المتحدة عام1961
5 بطولة دورى منطقة القاهرة أعوام 39 و 42 و 43 و 48 و 50
7 بطولة كأس السلطان أعوام 23 و 25 و 26 و 27 و 29 و 31 و 38


فكرة تأسيس النادى الأهلى (عام 1907):
ولدت فكرة تأسيس النادى الأهلى فى ذهن عمر لطفي بك الذى وجد من خلال رئاسته لنادى طلبة المدارس العليا الذى أنشئ فى الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادى ، وقد اعتبر أن تأسيس نادى طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى ..
ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضى يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.

صاحب فكرة تأسيس الأهلى ( عمر لطفى بك ) :
ولد بالإسكندرية عام 1867م وهو أحد مؤسسى النادى الأهلى وعضو اللجنة الإدارية العليا فى الفترة من 24/4/1907 إلى 1911 وكان وكيلاً لمدرسة الحقوق وعمره (38 عامًا) وصديقًا للزعيم مصطفى كامل. وقام بعرض فكرة إنشاء النادى على مجموعة من أصدقائه وتحمسوا للفكرة ..
وتوفى لرحمة الله عام 1911.

اقتراح اسم النادى الأهلى :
أول من اقترح اسم النادى الأهلى للرياضة البدنية هو / أمين سامى باشا ـ وكان ذلك فى 25 فبراير 1908.

لماذا سمى النادى الأهلى بهذا الاسم ؟ :
سمى الأهلى بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة لطبة المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الاحتلال الانجليزى ، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل هؤلاء الطلبة، وسمى بالأهلى لما تحويه الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال) أى الوطنى .
الزعيم مصطفى كامل الحزب الوطنى، وقرر الحاضرون للتأسيس تكونى شركة رأسمالها "خمسة آلاف جنيه مصرى" على شكل ألف سهم وقيمة السهم الواحد خمسة جنيهات .
ويعتبر النادى الأهلى أول ناد للمصريين فى مصر , وتأسس فى أوائل القرن العشرين فى وقت كانت مصر تحت وطأة الاحتلال البريطانى .

أول رئيس للنادى الأهلى :
اختارت اللجنة الإدارية العليا ( مجلس الإدارة ) مستر/ متشل أنس ( الانجليزى ) كأول رئيس للنادي الأهلي وذلك للاستفادة من نفوذه لدى سلطات الاحتلال لتسهيل عملية الحصول على الأرض المناسبة لبناء النادى من قبل الحكومة، وأصبح هو أول رئيس للنادى الأهلى واستمر رئيسًا حتى يوم 2 أبريل 1908.

أول اجتماع رسمى للجنة الإدارية العليا للأهلى :
عقد أول اجتماع في 24 أبريل 1907، واجتمعت اللجنة فى الخامسة والنصف مساءً بمنزل مستر / متشل أنس بالجيزة برئاسته وعضوية إدريس راغب بك وأصحاب السعادة إسماعيل سري باشا وأمين سامى باشا وعمر لطفى بك ومحمد أفندى شريف سكرتيرًا .
الاجتماع الثاني للجنة الإدارية العليا للأهلى وطرح إسماعيل سري باشا الرسم الذي صممه للمبنى الرئيسي للنادي باعتباره مهندسًا معماريًا .
وفي نفس الجلسة عرض عمر لطفى بك عقد الشركة .

شركة النادى الأهلى للألعاب الرياضية :
وافق المجتمعون من المؤسسين على إنشاء الشركة وهى شركة مدنية باسم "النادى الأهلي للألعاب الرياضية".

الصورة النهائية لعقد شركة تأسيس النادي الأهلي:
وضع عمر لطفي بك الصورة النهائية لعقد شركة تأسيس النادى الأهلى ووقع عليه مجموعة المؤسسين، وقد طرحت أسهم شركة تأسيس النادى الأهلى للأكتتاب العام فى 26 مايو 1907 وكانت قيمة السهم خمسة جنيهات.

الاحتياجات المالية لبناء النادى :
عقدت اللجنة الإدارية العليا للنادى الأهلى للألعاب الرياضية اجتماعًا فى 13 يونيو 1907 لبحث الاحتياجات المالية اللازمة واقترح سعادة إسماعيل سرى باشا أن المصروفات اللازمة للنادى كان هدف شركة النادي الأهلي عند تأسيسها جمع مبلغ 5000 جنيه إلا أنه تم جمع 3165 جنيه على مدى عام ولم يكن المبلغ كافيًا مما دفع النادي إلى الاقتراض،
فتم عمل قرض قدره 1000 جنيه من البنك الأهلى فى مارس 1908 بضمان عمر سلطان بك وإدريس راغب وطلعت حرب بك .

أرض النادى الأهلى :
فى 19 يونيو 1907 تسلم الجيل الأول من أبناء النادى الأهلى الأرض وذلك من مصلحة أملاك الدولة ومساحتها أربعة أفدنة وثمانية قراريط وسبعة عشر سهمًا حصل عليها المؤسسون بإيجار رمزى قدره قرش صاغ واحد سنويًا ولمدة عشر سنوات , وكانت هذه الأرض هى اللبنة الأولى التى رسمت عليها خريطة النادى الأهلى واختير بدلاً منه عزيز عزت باشا رئيسًا للجنة الإدارية العليا للنادى ليكون الرئيس الثانى ..
وقد غادر مستر / متشل أنس القاهرة بعد ذلك عائدًا لبلاده ليتسلم مهام منصبه الجديد كمستشارًا للسفارة البريطانية بواشنطن .

الإعلان عن افتتاح النادى :
قررت اللجنة الإدارية العليا فى جلساتها في 17 ديسمبر 1908 الإعلان عن قرب افتتاح النادى بدءًا من الأول من يناير 1909 ووزعت استمارات الاشتراكات في نادي طلبة المدارس العليا ومكتب عمر لطفى، وصحيفتى اللواء والمؤيد وذلك لارتباط الأهلى بالطلبة وارتباطه بالحزب الوطنى ومصطفى كامل .

حفل افتتاح النادى الأهلى :
أقيم حفل الافتتاح فى 26 فبراير 1909، وكان الافتتاح الرسمي للنادي في المبنى الرئيسى للأهلى، وقد حضر الحفل مستر / متشل أنس أول رئيس للنادى رغم استقالته وسفره.

دخول الكهرباء للنادى :
دخلت الكهرباء للنادى الأهلى عام 1922 وكان ذلك واحدًا من مشروعات الأهلى الكبيرة، حيث كان النادي يضاء بالفوانيس وطرقاته وحديقته تضاء بالغاز منذ تأسيسه حتى دخول الكهرباء، وتكلف دخول الكهرباء بدلاً من الغاز 52 جنيهًا، واحتفل الأعضاء احتفالاً كبيرًا بدخول الكهرباء .

صالة راتب:
تقدمت أسرة راتب فى عام 1923 برغبتها فى بناء صالة كبرى وغرفة لخلع الملابس على نفقتها فى ذلك الوقت وبتكلفة إجمالية 400 جنيه وسميت بـ (صالة راتب) وما زالت آثارها باقية حتى اليوم، وكانت الصالة صالونًا للاجتماعات واللقاءات الأسرية داخل النادى وأقيمت بها حفلات الأسرة المالكة .



أخيراً أهم لاعبي النادي الأهلي المصري :


الفنان محمد أبوتريكة رقم 22
Posted Image

الصخرة وائل جمعة
Posted Image

الزئبقي محمد بركات ملك الحركات رقم 8
Posted Image

التونسي :icon_mrgreen: :icon_mrgreen: أنيس بوجلبان رمانة خط الوسط
Posted Image

الصقر أحمد حسن رقم 17
Posted Image

الفهد الأنجولي فلافيو رقم 23
Posted Image

وأخيراً مدرب النادي الأهلي
الداهية البرتغالي الساحر
مانويل جوزيه
Posted Image




عفواً على الإطالة .. وأرجوا أن تقبلوني في أسرتكم في هذا المنتدى الرائع

وشكراً لكم


Modifié par MohvicH, 24 janvier 2009 - 19:53 .

  • 0

#2
mami

mami

    Abonné

  • CSSiste
  • 2 982 messages
  • Inscrit(e) : 09-avril 06
  • Gender:Male
  • Club:CSS
Bienvenue dans notre forum !
Vraiment impressionnant le nombre de titres 105 ! :blinking: :blinking:
  • 0
Socio N° 1117 !

#3
MohvicH

MohvicH

    Nouvelle recrue

  • Membres
  • 7 messages
  • Inscrit(e) : 23-janvier 09
  • Club:Autre
say masha2allah my friend :P
i'm so happy to be here with you B)
  • 0

#4
cssiste100%

cssiste100%

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 8 158 messages
  • Inscrit(e) : 03-septembre 05
  • Gender:Male
  • Club:CSS
You are welcome in our forum !!

مرحبا بك في منتدانا !! نشكرك على الروح الرياضية التي تتمتع بها و ان شاء الله الفوز للسي اس اس
:icon_mrgreen:

Modifié par cssiste100%, 24 janvier 2009 - 20:03 .

  • 0

Fier d'etre CSSISTE et SOCIOS , socios n°2037


#5
MohvicH

MohvicH

    Nouvelle recrue

  • Membres
  • 7 messages
  • Inscrit(e) : 23-janvier 09
  • Club:Autre

You are welcome in our forum !!

مرحبا بك في منتدانا !! نشكرك على الروح الرياضية التي تتمتع بها و ان شاء الله الفوز للسي اس اس
:icon_mrgreen:


أشكرك على ترحيبك بي في منتداكم
وأحب أن أشكرك بصفة خاصة على دعوتك الكريمة لي في هذا المنتدى


والأفضل سيفوز إن شاء الله .. ولو إني أتمناها أهلاوية مع إحترامي لكم
فالجميع يريد الفوز وهذه هي متعة الكرة :icon_mrgreen: :icon_mrgreen:


  • 0

#6
SK!LL€R

SK!LL€R

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 578 messages
  • Inscrit(e) : 02-octobre 07
  • Club:CSS


أما الفائز سنبارك له على أداءه الرائع و بشرط أن يكون إستحق الفوز ..


أولا أهلا بك في منتدانا
كيف يكون فائزا ولم يستحق الفوز؟
هل تقصد 2006 عندما منحكم كوفي كودجا الفوز
:yetkarbes:


Modifié par sfaxienkhalil, 24 janvier 2009 - 20:29 .

  • 0
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

#7
SK!LL€R

SK!LL€R

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 578 messages
  • Inscrit(e) : 02-octobre 07
  • Club:CSS


وإن شاء الله سنشاهد جميعاً المباراة تحت شعار "غزة لن تموت" و "كلنا غزة" حتى نزيل التعصب من قلوبنا


:09[1]:
كيف هذا هل ستفتح رئيسكم معبر رفح عند الفوز


  • 0
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

#8
high tower

high tower

    Joueur Titulaire

  • Staff
  • 11 631 messages
  • Inscrit(e) : 01-octobre 04
  • Gender:Male
  • Club:CSS
ما فش صورة كودجا؟
  • 0

SOCIOS 346
Abonnement C21

#9
MohvicH

MohvicH

    Nouvelle recrue

  • Membres
  • 7 messages
  • Inscrit(e) : 23-janvier 09
  • Club:Autre

شكراً إخواني عالردود
ولا داعي للإستفزاز !!

لماذا الإستفزاز ؟



Modifié par MohvicH, 24 janvier 2009 - 23:22 .

  • 0

#10
M€HDI

M€HDI

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 10 183 messages
  • Inscrit(e) : 11-mars 06
  • Gender:Male
  • Club:CSS

شكراً إخواني عالردود
ولا داعي للإستفزاز !!

لماذا الإستفزاز ؟



ما فيش استفزاز
كل ما في الأمر إنو في ٢٠٠٦ ما تستحقوا الفوز


  • 0
Aux joueurs et tous ceux qui travaillent pour le CSS:

Le CSS est plusqu'une equipe, c'est l'image de tous les Sfaxiens

Soyez responsables et dignes de notre confiance


Je rêve d'un Lobby Sfaxien, tout comme l'autre...

#11
MohvicH

MohvicH

    Nouvelle recrue

  • Membres
  • 7 messages
  • Inscrit(e) : 23-janvier 09
  • Club:Autre

ما فيش استفزاز
كل ما في الأمر إنو في ٢٠٠٦ ما تستحقوا الفوز



لماذا أخي
إحنا لعبنا مباراة قوية جداً
وكان طوال المباراة الأهلي هو المسيطر على الكرة في أغلب أوقات المباراة
كما أن الأهلي أضاع العديد من الفرص .. وأنتم من أضعتوا الوقت
بسقوط اللاعبين كأنهم مصابين

وأحب أضيف أن النجم لم يستحق الفوز أيضاً في القاهرة
بسبب المدعو العرجون الذي بشهادة الجميع .. ليس عادلاً

أشكرك أخي الكريم


  • 0

#12
M€HDI

M€HDI

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 10 183 messages
  • Inscrit(e) : 11-mars 06
  • Gender:Male
  • Club:CSS



لماذا أخي
إحنا لعبنا مباراة قوية جداً
وكان طوال المباراة الأهلي هو المسيطر على الكرة في أغلب أوقات المباراة
كما أن الأهلي أضاع العديد من الفرص .. وأنتم من أضعتوا الوقت
بسقوط اللاعبين كأنهم مصابين


سجلنا هدف صحيح ما حسبه الحكم
مع إضافة ٢ تسللات تصفرت وماكنش فيه تسللات
و كان فيه فرصة مهاجم ضد الحارس الحضري مباشرةً







وأحب أضيف أن النجم لم يستحق الفوز أيضاً في القاهرة
بسبب المدعو العرجون الذي بشهادة الجميع .. ليس عادلاً


أشاطرك الرأي


  • 0
Aux joueurs et tous ceux qui travaillent pour le CSS:

Le CSS est plusqu'une equipe, c'est l'image de tous les Sfaxiens

Soyez responsables et dignes de notre confiance


Je rêve d'un Lobby Sfaxien, tout comme l'autre...

#13
HALABOUDA

HALABOUDA

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 6 132 messages
  • Inscrit(e) : 12-septembre 04
  • Gender:Male
  • Club:CSS



لماذا أخي
إحنا لعبنا مباراة قوية جداً
وكان طوال المباراة الأهلي هو المسيطر على الكرة في أغلب أوقات المباراة
كما أن الأهلي أضاع العديد من الفرص .. وأنتم من أضعتوا الوقت
بسقوط اللاعبين كأنهم مصابين

وأحب أضيف أن النجم لم يستحق الفوز أيضاً في القاهرة
بسبب المدعو العرجون الذي بشهادة الجميع .. ليس عادلاً

أشكرك أخي الكريم


يا باشا أنا حالابودا بيه عايز منك خدمة

عايز لما ايجي على مصر أقابل اللمبي واخدلي صورة معاه

ياريت تقلي ألاقيه فين؟

وهكون متشكر قوي قوي

وعلى رأي المثل يا رايح مشوار وانت ساهي حاسب لا توقع في الدواهي

والزينقا في الرينقا والفيلا في المانافيلا وكل سنة وانتو طيبين


  • 0

#14
HALABOUDA

HALABOUDA

    Joueur Titulaire

  • CSSiste
  • 6 132 messages
  • Inscrit(e) : 12-septembre 04
  • Gender:Male
  • Club:CSS


تقدمت أسرة راتب فى عام 1923 برغبتها فى بناء صالة كبرى وغرفة لخلع الملابس على نفقتها فى ذلك الوقت وبتكلفة إجمالية 400 جنيه وسميت بـ (صالة راتب) وما زالت آثارها باقية حتى اليوم، وكانت الصالة صالونًا للاجتماعات واللقاءات الأسرية داخل النادى وأقيمت بها حفلات الأسرة المالكة .



بس سؤال يعني لا مؤاخذة :09[1]:

في عندكو غرفة للبس الملابس ولا انتو عندكو بس غرفة لخلع الملابس ؟


  • 0

#15
Duo-BW

Duo-BW

    Joueur Titulaire

  • Membres
  • 1 730 messages
  • Inscrit(e) : 02-février 07



بس سؤال يعني لا مؤاخذة :09[1]:

في عندكو غرفة للبس الملابس ولا انتو عندكو بس غرفة لخلع الملابس ؟

:yetkarbes: :yetkarbes: ya9wa 3ala Rabbi ya halabouda
  • 0
Proud of Sfaxien Empire, Proud of CSS team.




1 utilisateur(s) li(sen)t ce sujet

0 membre(s), 1 invité(s), 0 utilisateur(s) anonyme(s)